مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

مدرسة ههيا الثانوية بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة ههيا الثانوية بنين

مدرسة ههيا الثانوية بنين من أعرق المدارس فى محافظة الشرقية 1923


    فلسفة التعلم النشط ومبادئه ***أسس ومبادئ التعلم النشط:

    السيد المعداوى
    السيد المعداوى
    Admin


    عدد المساهمات : 140
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    فلسفة التعلم النشط ومبادئه ***أسس ومبادئ التعلم النشط: Empty فلسفة التعلم النشط ومبادئه ***أسس ومبادئ التعلم النشط:

    مُساهمة  السيد المعداوى الجمعة أغسطس 06, 2010 9:51 am


    فلسفة التعلم النشط ومبادئه ***أسس ومبادئ التعلم النشط:


    فلسفة التعلم النشط ومبادئه
    فلسفة التعلم النشط:
    - يرتبط التعليم النشط بحياة التلميذ وواقعه واحتياجاته واهتماماته.
    - يحدث التعلم النشط من خلال تفاعل التلميذ وتواصله مع أقرانه وأهله وأفراد مجتمعه.
    - يرتكز التعلم النشط علي قدرات التلميذ وسرعة نموه وإيقاع تعلمه الخاصين به.
    - التعلم النشط يضع التلميذ حقاً في "مركز" العملية التعليمية.
    - تضمن المبادرات الذاتية من التلميذ نجاح التعلم بمعني أن قابلية التلميذ للتعليم تكون أعلي درجة لها.
    - يحدث التعلم النشط في جميع الأماكن التي ينشط فيها الأطفال في البيت; المدرسة; الحي; النادي; الطبيعة.


    أسس ومبادئ التعلم النشط:

    1. اشتراك التلاميذ في اختيار نظام العمل وقواعده.
    2. اشراك التلاميذ في تحديد أهدافهم التعليمية.
    3. السماح للتلاميذ بطرح الأسئلة للمعلم أو لبعضهم البعض.
    4. كثرة مصادر التعلم وتنوعها.
    5. مراعاة حرية الاختيار.
    6. اشراك التلاميذ في تقويم أنفسهم وزملائهم.
    7. إتاحة التواصل في جميع الاتجاهات.
    8. التنوع في جلوس التلاميذ وحرية حركتهم.
    9. السماح للتلاميذ بالإدارة الذاتية.
    10. إشاعة جو من الطمأنينة والمرح أثناء التعلم.
    11. السماح لكل تلميذ أن يتعلم حسب سرعته.
    12. مساعدة التلميذ في فهم ذاته واكتشاف نواحي القوة والضعف.
    13. إتباع طرق التدريس المتمركزة حول التلميذ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 1:16 am