مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

مدرسة ههيا الثانوية بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة ههيا الثانوية بنين

مدرسة ههيا الثانوية بنين من أعرق المدارس فى محافظة الشرقية 1923


    المجتمع يحتاج لخريجى العلمى و العملى و لا يحتاج الى هذا الجيش من الادبى - ما هو الحل؟؟؟

    avatar
    ا/توفيق عزت


    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010

    المجتمع يحتاج لخريجى العلمى و العملى و لا يحتاج الى هذا الجيش من الادبى - ما هو الحل؟؟؟ Empty المجتمع يحتاج لخريجى العلمى و العملى و لا يحتاج الى هذا الجيش من الادبى - ما هو الحل؟؟؟

    مُساهمة  ا/توفيق عزت الخميس أغسطس 12, 2010 1:59 am

    الاساتذة المحترمين
    الشعب المصرى ثلثه يذهب بكامل رغبته الى العلمى
    و ثلثه يذهب بكل رغبته الى الادبى
    و ثلثه يظل واقفا متنحا حتى يتلقى ضغط يدفعه الى احد الاتجاهين
    هما خلقة ربنا كدة و نظامهم كدة
    ادفعوهم نحو العلمى
    او اخترعوا لهم نظام العلمى المتأدب ( مثلا يدرس فى ثالثة ثانوى مادة العلوم العامة الحديثة تحتوى على كيمياء و فيزياء و احياء و تطبيقات عملية او ما تراه الوزارة مناسبا كى يكونوا قد درسوا جرعة علمية )
    اذن المسألة ليست كلها ضغط اجبارى و لكنها يمكن اطلاق تسمية جديدة عليها اسمها ضغط اختيارى
    المصيبة ان العقل و المنطق و واقع الحياة يقولوا يجب ان يوجد 5% على الاقل ادبى و لكن لاتزيد النسبة عن ذلك و ان يكون 90% علمى
    فكيف نميل الى العقل و المنطق و الواقع ؟؟؟؟
    لابد ان يوجد حل .............. و لو بالضغط
    avatar
    ا/توفيق عزت


    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010

    المجتمع يحتاج لخريجى العلمى و العملى و لا يحتاج الى هذا الجيش من الادبى - ما هو الحل؟؟؟ Empty ايميل وزارة التربية و التعليم

    مُساهمة  ا/توفيق عزت الخميس أغسطس 12, 2010 2:01 am

    emis@support.emoe.org
    ايميل وزارة التربية و التعليم
    avatar
    ا/توفيق عزت


    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010

    المجتمع يحتاج لخريجى العلمى و العملى و لا يحتاج الى هذا الجيش من الادبى - ما هو الحل؟؟؟ Empty رئيس الوزراء يطالب وزير التعليم بخفض اعداد الادبى و زيادة العلمى

    مُساهمة  ا/توفيق عزت الخميس أغسطس 12, 2010 2:03 am

    نظيف" يطالب "بدر" بفرض مواد علمية على طلاب "الأدبى"

    الثلاثاء، 10 أغسطس 2010 - 16:35
    الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
    كتب حاتم سالم

    علم "اليوم السابع" أن مجلس الوزراء أرسل خطاباً للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، يخطره فيه بأن الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، يطلب منه العمل على دراسة أسباب عزوف طلاب الثانوية العامة عن الالتحاق بالقسم العلمى وتفضيل الأدبى عليه.

    من جهتها قررت "التعليم" تشكيل لجنة خبراء لبحث خطاب "نظيف"، والذى حمل توصية لـ"بدر" بتقديم حوافز للطلاب حتى يلتحقوا بالقسم العلمى بالتوازى مع فرض مواد علمية على طلاب القسم الأدبى مع توحيد نظام التعليم الثانوى، على المدى البعيد، دون تصنيف الطلاب بين "علمى" و"أدبى".

    ووصف خطاب مجلس الوزراء، والذى وصل لوزير التعليم أمس الاثنين، ابتعاد طلاب الثانوية العامة عن القسم العلمى بـ"الظاهرة الخطيرة فى عصر العلم والمعرفة فى وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى كوادر علمية مؤهلة تحقق للدولة الارتقاء العلمى الذى يسود العالم" بحسب الخطاب الذى شدَّد على ضرورة تشجيع الطلاب للعودة إلى القسم العلمى لسد العجز فى التخصصات التى يحتاجها سوق العمل.

    ورصد الخطاب الموجَّه لـ"بدر" انخفاضاً فى أعداد طلاب الثانوية الذين يلتحقون بالقسم العلمى خلال الـ 30 سنة الماضية، وأفاد الخطاب بأنه فى عام 1970 كان طلاب الثانوية العامة يفضلون المجموعة العلمية عن الأدبية بنسبة 69.2 % مقابل 30.8 %، أما فى عام 2010 فقد أصبح الطلاب يفضلون المجموعة الأدبية عن العلمية بنسبة 70.2 % مقابل 29.8 %، وأضاف مجلس الوزراء أن امتحانات الثانوية العامة الأخيرة شهدت انخفاضاً ملحوظاً فى نسبة الناجحين الحاصلين من طلاب الشعبة العلمية على أكثر من 90 % إذ لم تتجاوز نسبتهم الـ 21.4 %.

    ورصد خطاب مجلس الوزراء، والذى يحمل توقيع د. سامى سعد زغلول أمينه العام، 5 أسباب للظاهرة هى : طول المناهج وامتلائها بالحشو، وصعوبة الامتحانات وفقدان الأمل فى دخول كليات القمة، ودفع الأسر مبالغ طائلة فى الدروس الخصوصية، وافتقار المدارس لمعامل تجارب وتحويل المواد العلمية إلى مواد "حفظ وتلقين" وانطباع صورة ذهنية لدى الطلاب مفادها إمكانية إيجاد فرص عمل فى أى تخصص بمجرد الحصول على تدريب "تحويلى" ودراسة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى.

    وأوصى "الوزراء" وزارة التربية والتعليم بتنفيذ 3 حلول "سريعة" على المدى القصير، وهى إزالة الحشو من المناهج وخلق حوافز للطلاب حتى يعاودوا الاقبال على القسم العلمى وتطوير المعامل بالمدارس لإبعاد الطلاب عن الحفظ، وحل على المدى المتوسط، وهو تطعيم القسم الأدبى بمناهج علمية حتى يمكن تخريج طالب قادر على التواكب مع متغيرات سوق العمل، أما الحل الذى أوصى مجلس الوزراء بتنفيذه على المستوى البعيد فهو تغيير نظام الثانوية العامة وجعله نظام موحد دون تصنيفات مع تطبيق اختيارات القبول عند اللحاق بالكليات.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=264328&SecID=65&IssueID=125


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 2:25 pm