الاساتذة المحترمين
الشعب المصرى ثلثه يذهب بكامل رغبته الى العلمى
و ثلثه يذهب بكل رغبته الى الادبى
و ثلثه يظل واقفا متنحا حتى يتلقى ضغط يدفعه الى احد الاتجاهين
هما خلقة ربنا كدة و نظامهم كدة
ادفعوهم نحو العلمى
او اخترعوا لهم نظام العلمى المتأدب ( مثلا يدرس فى ثالثة ثانوى مادة العلوم العامة الحديثة تحتوى على كيمياء و فيزياء و احياء و تطبيقات عملية او ما تراه الوزارة مناسبا كى يكونوا قد درسوا جرعة علمية )
اذن المسألة ليست كلها ضغط اجبارى و لكنها يمكن اطلاق تسمية جديدة عليها اسمها ضغط اختيارى
المصيبة ان العقل و المنطق و واقع الحياة يقولوا يجب ان يوجد 5% على الاقل ادبى و لكن لاتزيد النسبة عن ذلك و ان يكون 90% علمى
فكيف نميل الى العقل و المنطق و الواقع ؟؟؟؟
لابد ان يوجد حل .............. و لو بالضغط
الشعب المصرى ثلثه يذهب بكامل رغبته الى العلمى
و ثلثه يذهب بكل رغبته الى الادبى
و ثلثه يظل واقفا متنحا حتى يتلقى ضغط يدفعه الى احد الاتجاهين
هما خلقة ربنا كدة و نظامهم كدة
ادفعوهم نحو العلمى
او اخترعوا لهم نظام العلمى المتأدب ( مثلا يدرس فى ثالثة ثانوى مادة العلوم العامة الحديثة تحتوى على كيمياء و فيزياء و احياء و تطبيقات عملية او ما تراه الوزارة مناسبا كى يكونوا قد درسوا جرعة علمية )
اذن المسألة ليست كلها ضغط اجبارى و لكنها يمكن اطلاق تسمية جديدة عليها اسمها ضغط اختيارى
المصيبة ان العقل و المنطق و واقع الحياة يقولوا يجب ان يوجد 5% على الاقل ادبى و لكن لاتزيد النسبة عن ذلك و ان يكون 90% علمى
فكيف نميل الى العقل و المنطق و الواقع ؟؟؟؟
لابد ان يوجد حل .............. و لو بالضغط