مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

مدرسة ههيا الثانوية بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة ههيا الثانوية بنين

مدرسة ههيا الثانوية بنين من أعرق المدارس فى محافظة الشرقية 1923


    برنامج الجوده

    Mahmoud Albadry
    Mahmoud Albadry


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 30

    برنامج الجوده Empty برنامج الجوده

    مُساهمة  Mahmoud Albadry الثلاثاء يناير 25, 2011 11:34 am

    حــــــــــــــــــــــــوار مع
    السيد/ محمد أحمد عباس موجة علوم سابق وعضو الجودة بإلإدارة ما حالياً؟؟؟


    ما من كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه




    وقد أفتتح كلمته قائلاً الحمد لله الذي هدانا للإسلام دينا ، والحمد لله الذي بعث لنا محمداً صلى الله علية وسلم
    هاديا ومبشرا ونذيرا وسراجا منيرا ، يزكينا ويعلمنا الكتاب والحكمة …. وبعد نسأل الله أن يوفقنا لصالح القول والعمل وأن يعيننا
    على أداء الأمانة كما يحب ويرضى .. إنه سميع مجيب
    وبدا الحوار معه كالأتي
    س1- أستاذ محمد ما المقصود ببرنامج الجودة بالنسبة للوزارة؟
    ج1- الحكومة رأت أن التعليم في مصر بدا ينحدر إلي أسفل فصدر قرار رئيس الجمهورية 82/2006 بإنشاء
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وهذا القانون المقصود منة جودة التعليم وهو تحويل المنظومة
    التعليمية إلي الأفضل والارتفاع بمستوي الأداء المدرسي للوصول ألي منتج جيد وجيل صالح وخادم للأهداف القومية
    س2- على أي أساس تم اختيار المدارس المشتركة في برنامج اعتماد الجودة؟
    ج2- قام فريق الجودة بالإدارة التعليمية بزيارات ميدانية للمدارس تابعة للإدارة للتهيئة التعريف بنظم وقواعد الجودة
    وتلي هذه الزيارات عقد برنامج تدريبي بعدد 12 مدرسة للتدريب على بنود جودة التعليم من
    رؤية ورسالة وتقيم ذاتي ووضع خطط تحسين أداه المدرسي ثم تابع الفريق هذه المدارس
    لتفعيل التدريب السابق على أرض الواقع وعلى هذا الأساس تم اختيار المدارس التي سوف تؤهل للجودة
    س3- ماهي المؤهلات التي تؤهل المدرسة للفوز بالجودة؟
    ج3- بداية القيادة الواعية المستنيرة والمتفهمة لبرنامج جودة التعليم وأيضا استعداد
    العاملين بالمدرسة وتفهم المرحلة أو متطلبات المرحلة الراهنة وأيضا وجود البينة الأساسية بالمدرسة من مبني
    وأجهزة وحجرات وأنشطة وكوادر مدربة
    وأيضا مستويات التلاميذ والمشاركة المجتمعية الفعالة ومجلس الأمناء ومشاركته الفعالة كما
    أن تفاعل الإدارة التعليمية له دور كبير في دفع المدارس إلي الوصول إلي الهدف المنشود من
    العملية التعليمية ويتم ذلك بإدارتنا التعليمية في ظل رعاية الأستاذ الفاضل / مدير الإدارة
    س4- من خلال عملكم في برنامج الجودة هل وجدتم تطبيق هذا البرنامج أدى الغرض منه؟
    ج4- بلا شك أن جودة التعليم هو البرنامج الأفضل والشامل الذي يشمل جميع نواحي العملية التعليمية
    ويعتبر من أنجح البرامج التي وضعت في الآونة الأخيرة
    س4- ماهي مراحل التقييم في برنامج الاعتماد والجودة؟
    أولا تقوم المدرسة بتطبيق معايير الجودة والاعتماد من خلال تنفيذ برنامج جودة التعليم من
    رؤية ورسالة واضحة للمدرسة وحطة تقيم ذاتي للمدرسة مع تحديد الفجوات وتحديد الأولويات
    ثم وضع خطط تحسين للأداء المدرسي ثم استكمال الملفات الخاصة بمجالات الجودة التسع
    ثم وضع ملف الاعتماد الخاص بالمدرسة إلي
    الهيئة القومية لضمان الجودة وبعد شهر تتابع الهيئة بالمدرسة ثم ترفع تقرير وتعتمد المدرسة
    خلال 60 يوما والمدرسة المعتمدة تعتمد من خلال الهيئة القومية للاعتماد والجودة وتتابع دورياً
    ///////


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 12:27 pm