مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة ههيا الثانوية بنين

مرحبا بك فى مدرسة ههيا الثانوية بنين ويسعدنا أن تسجل لدينا لكى تقدم وتعرض موضوعاتك ويسعد الجميع بها وشكرَاَ

مدرسة ههيا الثانوية بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة ههيا الثانوية بنين

مدرسة ههيا الثانوية بنين من أعرق المدارس فى محافظة الشرقية 1923


2 مشترك

    بحث:معايير جودة المدرسة الفعالة في ضوء منحى النظم

    Mahmoud Albadry
    Mahmoud Albadry


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 30

     بحث:معايير جودة المدرسة الفعالة في ضوء منحى النظم  Empty بحث:معايير جودة المدرسة الفعالة في ضوء منحى النظم

    مُساهمة  Mahmoud Albadry الخميس يناير 20, 2011 9:07 pm

    --------------------------------------------------------------------------------


    معايير جودة المدرسة الفعالة في ضوء منحى النظم
    ( رؤية منهجية )
    ورقة عمل من إعداد :
    أ.د. السيد سلامة الخميسي
    قسم التربية – كلية التربية – جامعة الملك سعود

    1 - مدخل لأهداف الورقة وغايتها :
    تستهدف هذه الورقة تحديداً : عرض وتحليل أهم معايير جودة المؤسسات التعليمية ومؤشرات الأداء المعبرة عن هذه المعايير من منظور نظمي. فقد تعددت مجموعات المعايير المعنية بقياس جودة النظام التعليمي عموماً. فهناك المعايير الخاصة بالمعلم الفعال، والمعايير الخاصة بالمتعلم، ومعايير المناهج الدراسية، ومعايير الإدارة المتميزة، ومعايير المشاركة المجتمعية، ومعايير المدرسة الفعالة.

    وقد كثرت في الآونة الأخيرة الأدبيات النظرية التأصيلية للمعايير الخاصة بكل مجال من المجالات السابقة، كما ظهرت إلى حيز الفعل – على مستوى التجريب أو التطبيق – بعض التجارب العملية لتطبيق هذه المعايير – بشكل جزئي، أو كلي – على بعض النظم التعليمية.

    أما سبب اختيارنا لمجال المدرسة الفعالة فمرجعه – في اعتقاد معد هذه الورقة – إلى أن هذا المجال يعبر، إلى حد كبير، عن المجالات الأخرى، لأن المدرسة تمثل المنظومة الكلية التي تضم في بنيتها ووظيفتها مختلف البنى والوظائف المتعلقة بكل من الإدارة، والمعلم، والمتعلم، والمناهج، والمشاركة المجتمعية. ومن ثم فإن المدرسة الفعالة يمكن أن تكون محصلة لجودة المجالات الأخرى للنظام التعليمي وفعاليته.
    السيد المعداوى
    السيد المعداوى
    Admin


    عدد المساهمات : 140
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

     بحث:معايير جودة المدرسة الفعالة في ضوء منحى النظم  Empty تحية من القلب

    مُساهمة  السيد المعداوى الإثنين يناير 24, 2011 11:24 pm

    تحية من القلب

    تحية طيبة الى كل مجتهد فى عمله وشكرا يامحمود

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 3:18 am